منتدى بويان كركيتش الرسمية


    كاراغر يعتبر جابولاني سبب تألق الألمان

    شاطر
    avatar
    كريستيانو رونالدو
    Admin

    عدد المساهمات : 122
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    كاراغر يعتبر جابولاني سبب تألق الألمان

    مُساهمة من طرف كريستيانو رونالدو في الخميس يونيو 17, 2010 8:51 am



    أبدى مدافع المنتخب الإنكليزي لكرة القدم جيمي كاراغر يوم الثلاثاء اعتقاده أن اعتياد لاعبي المنتخب الألماني على كرة "جابولاني" المستخدمة ببطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا منحتهم ميزة إضافية بالبطولة حتى الآن.

    وتستخدم كرة "جابولاني" التي واجهت انتقادات العديد من اللاعبين، في الدوري الألماني (بوندسليغا) بشكل موسع منذ شباط/فبراير الماضي وكان من الملاحظ أن منتخب ألمانيا قدم حتى الآن أفضل عروض المونديال بالتغلب على أستراليا (4- صفر).

    وقال كاراغر: "إنها كرة مختلفة تماماً، وفي كل تدريب جديد لنا نبدأ بتمرير الكرة لبعضنا البعض لمسافة 30 أو 40 ياردة فقط لهذا السبب، إنني واثق من أن هذا الأمر ساعدهم بالفعل، لقد كانت ميزة إضافية لهم بكل تأكيد".

    ولكن الكرة جابولاني استخدمت على نطاق واسع أيضاً في فرنسا والأرجنتين قبل انطلاق المونديال ومع ذلك فقد بدأت فرنسا مشوارها في المونديال بتعادل باهت أمام أوروغواي فيما حققت الأرجنتين فوزا صعبا بهدف وحيد أمام نيجيريا.

    وهذا يثبت أن الكرة جابولاني لم تكن السبب الوحيد وراء تألق المنتخب الألماني الذي أشاد به كاراغر قائلاً: "لقد قدموا أداء رائعاً ولم أكن أبحث عن مبرر له ولكنني أرى أن هذا الأمر يستحق الإشارة إليه وهو أنهم كانوا يستخدمون هذه الكرة منذ فترة".

    وأضاف مدافع ليفربول: "عندما رأيت المنتخب الألماني أثناء خروجه إلى الملعب وجدت أن أسماء العديد من لاعبيه صعبة وليست معروفه ولكن عندما رأيتهم يلعبون كان أداؤهم مذهلاً، فمسعود أوزيل كان رائعاً ومنذ اللمستين الأوليين له كان بوسعك أن تعرف أنه يتميز بمستوى عال في الأداء خاصة بقدمه اليسرى وكان بوسعك أن تعرف على الفور أنه لاعب موهوب".

    واعترف كاراغر بأنه ليس معجباً بكرة "جابولاني" وقال: "عندما تصمم كرة جديدة لكأس العالم أعتقد أن الفكرة من وراء ذلك تكون تسجيل عدد أكبر من الأهداف".

    وأضاف اللاعب الإنكليزي: "هذه الكرة تفعل أمور غريبة مما جعل البطولة أكثر إثارة ولكن كل كرة عرضية رأيتها لم يحرز منها شيء ، هذه الكرة تطير فوق القائم الخلفي للمرمى ولم أر تسديدة واحدة من ضربة حرة تمر من فوق الحائط. بالنظر إلى المباريات التي جرت حتى الآن أعتقد أن هذه الكرة ربما لا تحقق ما كانت الناس تتطلع له".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 5:29 pm