منتدى بويان كركيتش الرسمية


    الفوز اليوناني الأول في تاريخ المونديال

    شاطر
    avatar
    كريستيانو رونالدو
    Admin

    عدد المساهمات : 122
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    الفوز اليوناني الأول في تاريخ المونديال

    مُساهمة من طرف كريستيانو رونالدو في الجمعة يونيو 18, 2010 3:51 pm



    حقق منتخب اليونان فوزه الأول في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بتغلبه على نيجيريا مساء اليوم الخميس بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن ثاني مراحل المجموعة الثانية في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    ويذكر أن اليونان شاركت في بطولة كأس العالم مرة واحدة من قبل عام 1994 في الولايات المتحدة، ولقيت ثلاث هزائم متتالية أمام كل من الأرجنتين وبلغاريا بنتيجة واحدة (4-صفر) ونيجيريا بالذات (2-صفر) وودعت البطولة دون رصيد من النقاط ودون إحراز أي هدف.

    في المباراة التي أقيمت على ملعب "فري ستايت" في مدينة بلومفونتين، تقدمت نيجيريا أولاً في الدقيقة 16 عن طريق كالو أوتشي من ركلة حرة مباشرة، وتحولت دفة المباراة في الدقيقة 33 بعد طرد مدافع نيجيريا ساني كايتا لاعتدائه على فاسيليس توروسيديس بدون كرة ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

    وواصلت اليونان ضغطها وهو ما أسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 44 بقدم المهاجم ديميتريس سالبيغيديس من تسديدة قوية، وهو أول أهداف اليونان في تاريخها في بطولات كأس العالم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

    وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، وكاد اليوناني ثيوفانيس جيكاس أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 59 من انفراد بحارس المرمى النيجيري فينسنت إينياما ولكن الأخير أنقذها لترتد الهجمة سريعاً لنسور أفريقيا ووصلت الكرة لشيندو أوباسي والمرمى خال ولكنه أهدر الفرصة الذهبية للتسجيل بغرابة شديدة وسددها خارج المرمى.

    وأسفرت الهجمات اليونانية والضغط المتواصل عن هدف ثان في الدقيقة 71 عن طريق توروسيديس إثر متابعة جيدة لتسديدة قوية بعيدة المدى من تزيوليس فشل الحارس إينياما في الإمساك بها وارتدت منه إلى توروسيديس الذي تابعها في الشباك.

    وبهذه النتيجة ثأر المنتخب اليوناني من النسور، واقتنص نقاطه الثلاث الأولى في تاريخ المونديال، واحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية الثانية، وبفارق ثلاث نقاط خلف الأرجنتين التي حققت فوزها الثاني اليوم وتصدرت المجموعة دون منازع.

    فيما بقيت نيجيريا دون رصيد، ويتبقى لديها أمل ضئيل في احتلال المركز الثاني في المجموعة والصعود إلى دور الـ16، وذلك في حالة فوزها في المرحلة الثالثة والأخيرة على كوريا الجنوبية، وخسارة اليونان أمام الأرجنتين المتصدرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 7:26 pm